-->
موقع التكنولوجيا موقع التكنولوجيا
أخبار تكنولوجيا

آخر الأخبار

أخبار تكنولوجيا
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

10 خطوات لتعلم اللغة الكورية learn Korean 👋

 موقع التكونولوجيا


تعلم اللغة الكورية👋


10 خطوات لتعلم اللغة الكورية


مقدمة

ظهرت الأبجدية الكورية في القرن الخامس عشر علي يد الملك سيجونغ حيث كانت تعتمد في نظام الكتابة في البداية على الأحرف الصينية والتي كانت كانت يقتصر تعليمها على النبلاء والطبقة المتعلمين فقط، وكانت تكِّون صعوبة بالنسبة لعامة الشعب فلجأ الملك سيجونغ إلى نظام كتابة يكون أسهل حتى يستطيع كافة طبقات الشعب القراءة والكتابة.

اللغة الكورية أو المعروفة باسم الهانغول (한글- Hangeul ) هي اللغة الأساسية في الكوريتين الشمالية والجنوبية مع بعض الاختلافات في نُطق بعض المفردات بين الكوريتين، رغم الاتفاق المعني، ويتحدث باللغة الكورية أكثر من 87 مليون شخص حول العالم.

1- أبدأ بتعلم الحروف:
في بداية تعلم أي لغة يجب دراسة حروف هذه اللغة وبالتالي يجب معرفة حروف اللغة الكورية والتي تتكون من 24 حرف ينقسمون إلى 14 حرف ساكن (صامت) و 10 حروف متحركة (صوائت) وتتحد هذه الأحرف مع بعضها البعض لتكوين الجمل والعبارات.
  • فيديو تعليم الحروف المتحركة بأغاني الأطفال من هناا
  • فيديو تعليم الحروف الساكنة بأغاني الأطفال  من هناا 
  • كارتون  Hello Jadoo TV 안녕 자두야

2- معرفة كيفية تكوين الجمل:
الجمل في اللغة الكورية تتخلف عن العربية أو الإنجليزية حيث تتكون الجمل من (فاعل+ مفعول به + فعل) مثال / بالعربية: أكل الولد التفاحة (فعل + فاعل+ مفعول به) بالإنجليزية: الولد أكل التفاحة (فاعل+ فعل+ مفعول به) أما الكورية: فيكون (الولد التفاحة أكل) وتكوين الجمل مختلف تماماً عن العربية والإنجليزية. 

3- تعلم بعض الجمل الأساسية والعبارات الشائع استخدامها في الحياة اليومية:
تعلم الجمل البسيطة التي يمكن استخدامها في الحياة اليومية مثل مرحباً أو شكراً أو كيف الحال ، من الأمور التي تسهل نطق الجمل وتكوين محادثات بسيطة مستقبلاً.

4- الإستماع إلى الراديو أو الأغاني الكورية:
من الوسائل الفاعلة في دراسة اللغة هو الاستماع لها بكثرة فيمكن الاستماع البودكاست عن طريق الراديو أو الاستماع لأغاني الكيبوب التي أصبحت من أشهر الأغاني في الوسط الحالي وكذلك أغاني الأطفال التي تستطيع حفظ الحروف من خلالها.
 أشهر المغنين باللغة الكورية: 
  • BTS
  • EXO
  •  SNSD
  • TWICE
  • SUPER JUNIOR

5- مشاهدة الرسوم المتحركة والدراما الكورية:
مشاهد الدراما من الأمور الممتعة التي يمكن عن طريقها دراسة اللغة الكورية فيمكن المشاهدة في البداية مع وجود ترجمة من ثم إزالة الترجمة في وقت لاحق ربما في البداية لا يمكنك فهم ما يقال أو ما يحدث لكن بمرور الوقت سيصبح الأمر سهل وتستطيع فهم ، والأمر ينطبق على مشاهدة الرسوم المتحركة الخاصة بالأطفال لأنهم يتحدث بها بشكل أسهل وفي وجود صور موضحة.
- الدراما الكورية المقترحة:

6- قراءة الروايات والقصص باللغة الكورية:
القراءة من العوامل التي لها دور كبير في تعلم اللغات ويفضل عند قراءة الكتب أن يكون بجوارك دفتر ملاحظات لتدوين الكلمات الصعبة أو التي لم تستطع فهمها وترجمتها وحفظها حتى تستطيع العودة لها وقت الحاجة.
 7- متابعة التلفزيون أو الأخبار الكورية:
تتوفر بعض القنوات التي يمكن الاستماع لها من وقت لأخر مثل قناة تلفزيونية KBS World  فهي متاحة علي النايل سات ويوجد أيضاً:

8- التعرف على أصدقاء كوريين:
  إذا أتيحت لك الفرصة للتعرف على أصدقاء كوريين سيزيد ذلك من فرصتك في التحدث باللغة الكورية عن طريق تبادل اللغات مع الأصدقاء وهذه الطريق جيدة في التعرف على أغلب الجمل أو العادات الخاصة بالدولة بشكل أسهل من شخص يتحدث باللغة.

9- كُتب لتعلم اللغة الكورية:
توجد العديد من الكتب المتاحة للشراء في المكتبات مثل كتب تعلم اللغة الكورية بسهولة أو كتاب إستمع وتحدث الكورية من زاد، ويمكن شراء كتب يونسيه من موقع امازون بالإضافة للكتب الموجود اونلاين التي يمكن تحميلها مجاناً.
 الكتب المقترحة: 

10- مواقع الإنترنت لتعلم اللغة:
توجد العديد من المواقع متخصصة لتعلم اللغات منها موقع Lingout  وهو موقع ممتاز في تعلم اللغة الكورية حتي يحتوي على عدد كبير من الدروس في مختلف الموضوعات مزودة بخاصية الصوت حيث يمكن الاستماع للجمل والعبارات بالإضافة لوجود عدد من الألعاب الصغيرة لتثبيت الدرس لدى المتعلم ، وتوجد مواقع أخرى مثل how to study Korean  وأيضاً موقع Beeline ويوجد أيضاً العديد من

- قنوات اليوتيوب المتخصصة في تعلم اللغة الكورية مثل
مواقع تعلم اللغة الكورية:

 تطبيقات مساعدة لتعلم الكورية:




لو استفدت من أي معلومة رجاءً شارك الموضوع مع أصدقائك.

بقلم : مصطفي المعظمي

بقلم : مصطفي المعظمي

شاب مصري طموح صاحب مدونة التكنولوجيا هوايتي التدوين واحب التسويق هدفي الأساس هو تحقيق أحلامي بالإضافة إلى إفادة الأخرين في مجال تكنولوجيا المعلومات ، بدأت من الصفر و" لله الحمد " في خلال سنتين أمتلكت خبره تكفي لابدأ التدوين ,ونصيحتي لك اخي أن تتمسك بكل أحلامك وتحققها بالتفكير وبالعمل الإستراتيجي و الممنهج في ميدان الأنترنت فهو واسع وينتظر من يكتشفه كذلك لاتنسى انه " لاشيء مستحيل أمام الإرادة " أتمنى أن تعجبكَ مواضيعي و لا تنسى أن تدعو لــــــي بالتـــوفيق والله المستعان.

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> تعليقك يهمنا, وشكراً لك على وقتك. <<<<<<<<<<<<<<<<<<

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

الموقع تم تأسيسه عام 2016 موقع تكنولوجيا هو موقع تقني ثقافي بإمتياز يقدم لك مجموعة من المواضيع و المقالات و الشروحات في مجالات مختلفة بُغية إيصالها لجميع رواد عالم الويب و الإنترنت صغيرا كان ام كبيرا ، مبتدئا كان ام خبيرا ، إذا أعجبك محتوى المدونة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، وشكراً لك على وقتك 🤍

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

موقع التكنولوجيا

Mostafa© 2016-2023