-->
موقع التكنولوجيا موقع التكنولوجيا
أخبار تكنولوجيا

آخر الأخبار

أخبار تكنولوجيا
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

أفضل 10 مواقع مجانية لتعليم اللغة الإنجليزية 🌎

موقع التكنولوجيا

تعلم اللغه الانجليزيه مجانا

تعلم اللغة الانجليزية:

الآن من السهل تعلم اللغة الانجليزية .. ببساطة لأنك تستطيع أن تتابع كل جديد المواقع والدروس الصوتية والمرأية بشكل يومي ولتعلم أي لغة عليك الاهتمام بترتب متطلبات تعلم اللغة وهنا نتحدث على اللغه الانجليزيه ونبدأ ب أولاً: اِستمع، ثانياً: تَكلم، ثالثاً: إقراء، رابعاً: اُكتب .. لجمل وكلمات اللغة ولعمل هذا يحتاج منك العزيمة والمداومة وسنحاول مساعدتك والبدأ بالتعلم من المواقع التالية التي ستكون بمستوى "معلمة لغة انجليزية".


1. موقع BBC Learning English

موقع يراعي المستويات المختلفة في (مبتدأ - متوسط - متقدم) ويحتوي الموقع على عدة أقسام لتعليم اللغة الانجليزية مثل: قسم (Grammar)، قسم (Vocabulary)، قسم (listening) وأقسام أخرى للاختبارات في تعليم اللغة الإنجليزية وهو تابع لبريطانيا لإذاعة البي بي سي، يحتوي الموقع بداخله على مقاطع لفيديوهات قصيرة مما يجعلك لا تشعر بالملل أثناء التعلم وذلك لأنه سهل وبسيط في إيصال المعلومة.


2. موقع Lingua

يعد موقع (Lingua) من أهم مواقع الأنشطة العملية لتعلم اللغات المختلفة. يحتوي على أقسام كقسم الاستماع، وقسم التحدث، وقسم القراءة. وأيضاً يمكنك من خلاله وضع نص ما وسيقرأه لك لتتعلم كيفية النطق الصحيح للكلمات ويوجد بيه ميزة النطق باللهجة الأمريكية والبريطانية. تصميم الموقع سهل ويحتوي الموقع على مستويات من Level A1 - A2 - B1 - B2 - C1 ، وميزة الاستماع مع الكتابة لتحسين مهارة الاستماع وأيضاً الكتابة واختبار نفسك في اللغة الانجليزية في الواقع.

3. موقع British Council

ليس معهداً أو مركزاً  عادي, فموقع المجلس الثقافي البريطاني (British Council) من أقوي المواقع لتعلم اللغة الانجليزية. يوفر لك خدمات أون لاين تُغنيك عن مشوار الذهاب إليه. هو موقع إلكتروني وأحد المصادر الرسمية لتعلم الإنجليزية عبر الإنترنت، يحتوي على عدد ممتاز ورائع من الفيديوهات والألعاب التي تساعد على استقبال اللغة بطريقة سريعة، ومقاطع صوتية للتدريب على النطق والاستماع، كما أنه يقوم بالعديد من التمرينات التي تدرب العقل على الكتابة والقراءة والاستماع والأهم التحضير لاختبار الايلتس "IELTS".


4. تعلم اللغة الإنجليزية عبر TED

لا يخفى عن الكثير أهمية موقع وقناة اليوتيوب تيد (TED) في تطوير اللغة الإنجليزية بل وفي تطوير حياة الشخص بشكل عام، ففيها الكثير من الفوائد والتجارب ودروس الحياة التي يقدمها المتحدثون على طبق من ذهب في دقائق، فيما يسمى مؤتمر (TEDx) للمتحدثين عبر العالم، إلا أن موقع (TED) مهيأ لتعلم اللغة الانجليزية عبر الترجمة بأساليب علمية مكون من مئات المحاضرات التي تم إعدادها من قبل خبراء تيدكس. تتوفر الترجمات باللغة الإنجليزية لكل حديث ويغطي موقع TED موضوعات مختلفة لمجالات مثل التكنولوجيا والترفيه والتصميم والأعمال والقضايا العالمية التي بإمكانها تطوير لغتك عبر التمرين والاستماع لمحتوي تفضله.


5. موقع Learn English

ولا ننسى المواقع العربية ومن أهمها وأقدمها موقع LearnEnglish لتعلم اللغة الانجليزية وغيرها من اللغات نذكرها وهي اللغة التركية واللغة الألمانية واللغة الفرنسية واللغة الأسبانية، ويمكنك تعلم اللغة بدروس عربية مبسطة تجعلك تعشق الانجليزية.


6. موقع TalkEnglish

من خلال موقع (TalkEnglish) يمكنهُ مساعدتك على تحدث الانجليزية بشكل فعال وذلك لأنه يمنح الشخص المفردات العامية الشائعة التي تُستخدم في اللغة الانجليزية عبر الدروس المعدة في الموقع. يتميز الموقع بتصنيفاته السهلة التي تحتوي على دروس التحدث باللغة الانجليزية من خلال فهرس سهل الاستخدام، بالإضافة إلى احتوائه على عدد من المقالات المكتوبة باللغة الانجليزية. وأيضاً يمكنك تحميل التطبيق الخاص بالموقع على هاتفك الأندرويد أو الآيفون والبدء في التعلم مجاناً لتطوير لغتك الانجليزية.


7. موقع Knoword

في الحقيقة موقع (Knoword) هو عبارة عن لعبة مخصصة لبناء المفردات وليست باقي المواقع، يمكنك اختيار المستوى الذي يُناسبك والبدء في اللعبة سواء كان اختيارك بين سهل، متوسط، وصعب. تبدأ اللعبة بإعطائك تعريفاً للكلمة والحرف الأول للكلمة ومن ثم يجب عليك بعد ذلك كتابة الكلمة المفقودة، في نهاية اللعبة ، يمكنك عرض إجاباتك وتلخيص المفردات.


8. موقع English Culp

من المواقع المتميزة التي تحمل فائدة ليست بالقليلة للذين يرغبون في تعلم الانجليزية، وحتى لمدرسي اللغة، يتواجد عليه العديد من الإرشادات التي تساعد في تعلم اللغة والتعرف على الأسئلة الخاصة بامتحانات الايلتس والتوفل كما يتواجد به قائمة قوية تضم أقوى المفردات وأكثرها استعمالًا في اللغة الإنجليزية.


9. موقع USA Learns

موقع يحتوي على دروس اللغة الإنجليزية باللهجة الأمريكية وهو موقع تابع لأمريكا يقدم بعض الدورات بشكل مجاني ويساعد في تعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئ وذو المستوى المتوسط، يساعد على تعلم اللهجة الأمريكية إتقان مهارة الاستماع وتقوية القراءة والكتابة.


10. موقع VOA Learning English

هو من أعلى المواقع زيارة لأنه موقع للأخبار ولكنه يقدم محتوى تعليمي خاص باللغة الإنجليزية، يعرض من خلاله العديد من مقاطع الفيديو، وعرض مجموعة من المصطلحات الشائعة في اللغة الإنجليزية، والحلقات التعليمية التي يعرضها الموقع يدخلها من خلال الأخبار التي يعرضها من خلال الموقع.


وبذلك نكون قد استعرضنا معكم أفضل مواقع مجانية لتعليم اللغة الإنجليزية ونتمنى أن تحققوا معها أكبر قدر من الاستفادة.


إقرا أيضاً:

7 مواقع لتحميل الألعاب مجاناً وبسهولة وبسرعة
كورسات موقع يوديمي - كيفية التسجيل وكيفية إستلام الشهادة ؟



لو استفدت من أي معلومة رجاءً شارك الموضوع مع أصدقائك

بقلم : مصطفي المعظمي

بقلم : مصطفي المعظمي

شاب مصري طموح صاحب مدونة التكنولوجيا هوايتي التدوين واحب التسويق هدفي الأساس هو تحقيق أحلامي بالإضافة إلى إفادة الأخرين في مجال تكنولوجيا المعلومات ، بدأت من الصفر و" لله الحمد " في خلال سنتين أمتلكت خبره تكفي لابدأ التدوين ,ونصيحتي لك اخي أن تتمسك بكل أحلامك وتحققها بالتفكير وبالعمل الإستراتيجي و الممنهج في ميدان الأنترنت فهو واسع وينتظر من يكتشفه كذلك لاتنسى انه " لاشيء مستحيل أمام الإرادة " أتمنى أن تعجبكَ مواضيعي و لا تنسى أن تدعو لــــــي بالتـــوفيق والله المستعان.

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> تعليقك يهمنا, وشكراً لك على وقتك. <<<<<<<<<<<<<<<<<<

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

الموقع تم تأسيسه عام 2016 موقع تكنولوجيا هو موقع تقني ثقافي بإمتياز يقدم لك مجموعة من المواضيع و المقالات و الشروحات في مجالات مختلفة بُغية إيصالها لجميع رواد عالم الويب و الإنترنت صغيرا كان ام كبيرا ، مبتدئا كان ام خبيرا ، إذا أعجبك محتوى المدونة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، وشكراً لك على وقتك 🤍

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

موقع التكنولوجيا

Mostafa© 2016-2023