-->
موقع التكنولوجيا موقع التكنولوجيا
أخبار تكنولوجيا

آخر الأخبار

أخبار تكنولوجيا
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

ما هو الـ VPN؟ ما هي مميزاته وعيوبه؟ وكيف يعمل؟

موقع التكنولوجيا

ما هو الـ VPN؟ ما هي مميزاته وعيوبه؟ وكيف يعمل؟

ال Vpn أو ما يعرف: بالشبكة الإفتراضية الخاصة (Virtual Private Network) هي أحد أفضل الحلول التي تحفظ لك بياناتك وتشفرها لك تماماً تقريباً ولا يستهدف أحد نشاطك على الإنترنت، لنتعرف أكثر على ال VPN وكيف يعمل وما هي مميزاته وعيوبه؟

Virtual Private Network

ما هو الـ VPN؟

هي شبكة وهمية يقوم المستخدم بإنشائها لإرسال وإستقبال البيانات بين جهازه وبين الإنترنت أو جهاز آخر يضمن مرورها بشكل آمن ومشفر"مغلفة" ولا يطَلع عليها أحد.

فإنك عندما تقوم بالإتصال بالإنترنت عبر VPN تصبح مختفي عن الأنظار ، فالإتصال بالإنترنت يقوم بين 3 أطراف المستخدم والوسيط أو الشركة مقدمة خدمات الإنترنت والسيرفر، فعندما تقوم بالإتصال عن طريق VPN تتصل بالسيرفر دون المرور على الوسيط عندما تقوم بانشاء اتصال في بي ان فبذلك اصبحت متخفي بعيداً عن الأنظار و ذلك عن طريق تغيير عنوان ال IP (الآيبي IP يحتوي على عنوانك الشخصي وبيانات تصفحك) إلى عنوان آخر وهمي في دولة أخرى غير المتصل منها وبالتالى تستطيع فتح جميع الخدمات و المواقع المحظورة في بلدك و أيضاً لا يستطيع المخترقون الوصول اليك بسهولة و لا تستطيع شركة الاتصال المزودة لخدمة الأنترنت لديك الإطلاع على نشاطاتك. فشركات الاتصال تستطيع معرفة معلومات مهمة عنك عن طريق عنوان الاي بي.

وأيضاً تستطيع تسجيل نشاطاتك على الانترنت بالساعة و الدقيقة و الثانية عن طريق ما يعرف بالـ DNS وهو ملف به جميع بيانات تصفحك ابتداءً من اللحظة التي تتصل فيها بالانترنت الى انقطاع الاتصال.

مميزات الـ VPN؟

  • التصفح الآمن بحيث لا يمكن لأحد أن يخترق خصوصيتك أو يعرف عن نشاطك شيء أو حساباتك البنكية وغيرها.
  • المواقع المحظورة داخل نطاقك الجغرافي ، لأن الـ IP الخاص بك تغير إلى دولة أخرى وتفتح لك جميع الخدمات الموجودة بهذه الدولة.
  • يوفر لك سرعة إنترنت أعلى وتكلفة أقل من تلك التي تحصل عليها.

عيوب الـ VPN؟


  • إذا لم تستخدم الخدمة بطريقة صحيحة سيسهل إختراقك والوصول لبياناتك التي تحاول الحفاظ عليها ، كما أن بعض الشركات المقدمة للخدمة تترك منافذ قد يستغلها المخترقين أو الحكومات بالوصول لك.

كيف تستخدم الخدمة؟

 خدمة VPN هي خدمة مدفوعة كما تتوفر أيضاً بصورة مجانية ، والفرق بينهما أن المدفوعة أفضل من المجانية من حيث الأمان وسرعة نقل البيانات. وهناك العديد من المواقع التي تقدم الخدمة يمكن أن تختر منها أحد الحسابات من أحد الدول المطروحة وسوف يضع لك IP جديد.

إقرأ أيضاً:


شارك الموضوع مع الأصدقاء شكراً لك.
بقلم : مصطفي المعظمي

بقلم : مصطفي المعظمي

شاب مصري طموح صاحب مدونة التكنولوجيا هوايتي التدوين واحب التسويق هدفي الأساس هو تحقيق أحلامي بالإضافة إلى إفادة الأخرين في مجال تكنولوجيا المعلومات ، بدأت من الصفر و" لله الحمد " في خلال سنتين أمتلكت خبره تكفي لابدأ التدوين ,ونصيحتي لك اخي أن تتمسك بكل أحلامك وتحققها بالتفكير وبالعمل الإستراتيجي و الممنهج في ميدان الأنترنت فهو واسع وينتظر من يكتشفه كذلك لاتنسى انه " لاشيء مستحيل أمام الإرادة " أتمنى أن تعجبكَ مواضيعي و لا تنسى أن تدعو لــــــي بالتـــوفيق والله المستعان.

>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> تعليقك يهمنا, وشكراً لك على وقتك. <<<<<<<<<<<<<<<<<<

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

الموقع تم تأسيسه عام 2016 موقع تكنولوجيا هو موقع تقني ثقافي بإمتياز يقدم لك مجموعة من المواضيع و المقالات و الشروحات في مجالات مختلفة بُغية إيصالها لجميع رواد عالم الويب و الإنترنت صغيرا كان ام كبيرا ، مبتدئا كان ام خبيرا ، إذا أعجبك محتوى المدونة نتمنى البقاء على تواصل دائم ، وشكراً لك على وقتك 🤍

تغريداتي

جميع الحقوق محفوظة

موقع التكنولوجيا

Mostafa© 2016-2023